البحث التفصيلي  |  البحث المتقدم

 
عربي     English     Français     Deutsch     Türkçe     Melayu     Indonesia    
تزكية النفس
المزيد ...
الصفحة الرئيسة » تزكية النفس » رمضان » علامات ليلة القدر
حجم الخط:
HyperLink
HyperLink
HyperLink
 
علامات ليلة القدر
أبو معاذ محمد الطايع

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

قال النبيُّ -صلى الله عليه وسلم-: ) صَبيحةُ ليلةِ القَدْرِ تطلُعُ الشَّمسُ لا شُعَاعَ لهَا، كأنَّها طَسْتٌ حتَّى ترتَفِعَ (.

وقال -صلى الله عليه وسلم-: ) إِنَّ أَمَارَةَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ أَنَّهَا صَافِيَةٌ بَلْجَةٌ، كَأَنَّ فيها قَمَرًا سَاطِعًا سَاكِنَةٌ سَاجِيَةٌ، لاَ بَرْدَ فيها وَلا حَرَّ وَلا يَحِلُّ لِكَوْكَبٍ أَنْ يُرمى بِهِ فيها حتى تُصْبِحَ وَإِنَّ أمارتها أَنَّ الشَّمْسَ صَبِيحَتَهَا تَخْرُجُ مُسْتَوِيَةً ليس لها شُعَاعٌ مِثْلَ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ وَلاَ يَحِلُّ لِلشَّيْطَانِ أَنْ يَخْرُجَ مَعَهَا يَوْمَئِذٍ (. فاستعيذوا بالله أن تمرَّ بكم مواسم الخيرات وساعاتُ النفحات ثم لا تَزدادون هدًى ولا ترتَدِعون عن ردى، وحذارِ ثم حذارِ أن يكون المرءُ ممن طبَع الله على قلبه وعلى سمعِه وجعل على بصرِه غِشاوة، فمن يهديه من بعد الله؟!

واعلموا أنَّ للهِ سُبحانَهُ في هَذَا الشَّهرِ نَفَحاتٍ ورَحَماتٍ، مَنْ فَاتَتهُ فَاتَه خَيرٌ كَثيرٌ، ومَنْ حُرِمَها فقدْ حُرِمَ، فَفِي الحَديثِ: ) رَغِم أنْفُ امرئٍ دخل عليه رَمَضَانُ ثم انسلخ قبل أن يُغفَرَ لَهُ (.

فَبَادِروا مَا بَقِي مِنْ شَهرِكُمْ في طَاعَةِ اللهِ -عَزَّ وجَلَّ- فَالأعمارُ قَصيرةٌ، والآجَالُ مَعلُومةٌ، والفَائِزُ مَنِ استَدرَك مَا بَقيَ في الطَّاعةِ وَالقُربِ مِنَ الله.

والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.


عدد مرات القراءة (2190) عدد مرات التحميل (7) عدد مرات الإرسال (0)

5 ( 1 )
ملفات مرتبطة

علامات ليلة القدر
مواد مرتبطة
عفوًا، لا توجد مواد مرتبطة
التعليقات (   0   ) مشاركة
  اكتـب تـعليـقـا

اسمك :



بريدك الإلكتروني:



أضف تعليقك :






أدخل كود الصورة: