البحث التفصيلي  |  البحث المتقدم

 
عربي     English     Français     Deutsch     Türkçe     Melayu     Indonesia    
  خدمات الاستشارات الأسرية
     موضوعات الاستشارات
     أرسل استشارتك
     البحث بالتاريخ
     البحث بالمستشار
  الأسرة
  أبحـاث ودراسات
  استشارات أسرية
الصفحة الرئيسة » استشارات أسرية
الـجــديــد
حكم ما يسمى تنظيم الأسرة؟

ما حكم تنظيم الأسرة في الإسلام ؟ رجاء توضيح الأدلة الشرعية

المزيد...
الطفل المفرط في الحركة
السؤال من السعودية:
بسم الله الرحمن الرحيم إلى مستشاريين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد.. فلدي مشكلة أعاني منها منذ زمن وأريد منكم مساعدتي.

والمشكلة هي أني عصبية، وأريد حلاًّ لهذه المشكلة، خاصة أن لدي طفلاً عمره سنة وخمسة أشهر، فدائمًا أعصب عليه لأنه -الله يهديه- كثير الحركة والطلبات فمنذ أن يستيقظ من النوم يبدأ يجرني من يدي إلى مكان ما أحيانًا يكون يريد شيئًا معقولاً فأعطيه إياه، وأكثر الأحيان يطلب أشياء خطره أو ممنوعة عنه فلا أعطيه إياه فيبكي، وكلما جلست صرخ حتى أمشي وراءه ثم يقف ويدور، فمثلاً يشير على الثلاجة فأفتحها ويقف أمامها ويبدأ يلعب يرمي الخضار ويقلب الأكل، وهكذا فأعصب وأغلق الثلاجة، وكلما جلست صرخ لأقوم وأمشي خلفه حيث يذهب، فكثرة هذا الصراخ "ينفرزني"، فبعد عدة مرات لا أستجيب له فيبكي فأقول له ابكِ لن أقوم خلفك لقد تعبت.

وكل يوم على هذه الحال، على فكرة هو لا يستطيع الكلام بعد، لكنه ما شاء الله عليه يفهم قد تقولون ذلك طبيعي أن يسحبني من يدي تعبيرًا عما يريده، لكنه أمر متعب فهو يستمر هكذا معي حتى ينام، فلا أستطيع أن أخلو بنفسي للقراءة أو المذاكرة لأني طالبة أو الطبخ فهو دائمًا يريدني معه، ألعب معه وأشاهد الفيديو معه دون كتاب، أي لا أستطيع أن أجلس بجانبه وأنا أقرأ وهو يشاهد الفيديو لازم أشاهد معه الفيديو، وهذا كله يتعبني فأشعر أن وقتي كله ضائع لم أستفد منه بشيء، فأقوم من السابعة صباحًا حتى السابعة ليلاً لا أشعر أني أنجزت شيئًا بسبب تعلق ابني بي وصراخه.

أنا أحاول أن ألعب معه وأضحك معه وأشاهد معه الفيديو بعض الوقت مع المرح والضحك، وأحاول أن أخرجه يلعب في الحديقة المجاورة لنا، لكن أشعر أنه يريدني أن أكون معه كل الوقت دون أن يشغلني شيء آخر وهذا صعب علي. وعندما يسمعني زوجي أعصب على ابني يخاصمني ويقول لي ستجعلينه ولد معقد، وإني لا أصلح للتربية، وهذا الذي أنا خائفة منه أن يصبح ولدي معقدًا أو لديه مشاكل نفسية؛ لذلك رأيت أن أراسلكم راجية من الله ثم منكم المساعدة، فأنا دائمًا أطلب منكم المشورة؛ لأني من أشد المعجبين بموقعكم المتميز أعانكم الله على فعل الخير.


المزيد...

الأكثر تصفحا
الطفل المفرط في الحركة
حكم ما يسمى تنظيم الأسرة؟